مدونة كويتية

مدونة منوعة

طريقة الحمل كيف احمل بولد ذكر او بنت ومعرفة طريقة منع الحمل

كيف احمل بطفل جميل

 


 

الحمل بطفل جميل حلم يداعب الكثيرين وقد يظن البعض انه هذا الامر سهل وبسيط ولاكن الكثيرين يعانون قبل انجابهم اول طفل وسوف نتعرف خلال السطور التالية على افضل طريقة لكي تحملي والتي تعتمد على زيادة فرص الحمل من خلال مراقبة موعد التبويض وامور اخرى بسيطة ، والعكس صحيح فبمجرد معرفتنا كيف نحمل نستطيع او نتبع طريقة لمنع الحمل من خلال معرفة الاوقات المحتملة للحمل وتجنبها.

في بداية الامر يجب ان نعرف ان الازواج الطبيعيين والذين يتمتعون بصحة جيدة يجب عليهم الصبر لمدة عام كامل قبل ان يطلبوا مساعدة طبية في الحمل، فوفقا لبعض الدراسات التي تؤكد أن الازواج الذين هم في سن العشرين او الثلاثين فإنهم يحملون خلال عام.

يعتمد الحمل والحصول على طفل على عاملين رئيسين هما الحيوانات المنوية التي يقذفها الرجل في رحم المرأة  وعلى موعد التوبيض وهو خروج البويضة من المبيض ، والبويضة تعيش فقط لمدة 24 ساعة بعد خروجها ومالم يستطيع أي من الحيوانات المنوية تلقيحها خلال هذه ال 24 ساعة فإن الحمل لا يتم ، وبالتالي أمام المرأة والرجل مدة 24 ساعة فقط طوال الشهر ليتم الحمل أو الانتظار للشهر الذي يليه عند خروج البويضة ليتم الحمل وهكذا ، وبالتالي يجب علينا أن نتابع ونتوقع متى سيتم التبويض لزيادة إحتمالات الحمل الناجح.

لمعرفة موعد التبويض يجب مراقبة مواعيد الدورة الشهرية ، فالنساء التي تكون مدة الدورة الشهرية 28 يوم يكون موعد التوبيض ( خروج البيضة من المبيض ) هو اليوم 14 بعد إنتهاء الدورة الشهرية . اما في النساء التي لديها الدورة على سبيل المثال 34 يوم يكون التوبيض في اليوم 20 من انتهاء الدورة وعليه يجب ممارسة الجنس خلال هذه الايام المتوقع فيها خروج البويضة لزيادة فرص الحمل ، فمثلا يتم ممارسة الجنس قبل 3 أيام من موعد التبويض ويستمر لليومين بعد موعد التوبيض المحتمل وتقل فرص الحمل عند ممارسة الجنس في أول ايام الدورة أو نهايتها.

هناك طريقة اخرى لمعرفة موعد التبويض وهو قياس هرمون LH في البول ، فهذا الهرمون يزيد قبل 36 ساعه من موعد التوبيض وبالتالي نستطيع ان نعرف متى موعد التبويض لممارسة الجنس ، بعض التحاليل لاتستطيع كشف زيادة هذا الهرمون في البول الا قبل 24 ساعة من موعد التبويض .

هناك طريقة قديمة لمعرفة موعد التبويض من خلال مراقبة إفرازات المهبل ، فبعد الانتهاء من الدورة الشهرية تكون الافرازات رقيقة غير سميكة ولونها في الغالب مثل بياض البيضة ، أما بعد إنتهاء التوبيض في منتصف المدة مثلا تتغير الافرازات وتكون داكنه وسميكة ، فيمكنك مراقبة هذه الافرازات لتتعلمي في المره القادمة موعد التوبيض المتوقع.

تم عمل إستبيان على مجموعة من الازواج فوجد أن 104  هو عدد المرات التي مارس الزوجان فيها الجنس حتى تم الحمل ، بمعدل 2-3 مرات في الاسبوع . ويقول الدكتور مايك سميث ” أن هذا الرقم كبير جدا “

هناك بعض الامور والعادات التي تؤثر على فرص الحمل منها على سبيل المثال:

القلق يسبب زيادة إفراز هرمون القلق والذي يؤثر على فرص الحمل ، فبعض الدراسات تقول أن القلق يسبب إنخفاض فرص الحمل بنسبه 12%.

شرب القوة والكافيين قد يؤثر على فرص الحمل بطفل ، فالدراسات تقول أن النساء التي تشرب 4 أكواب في اليوم من القهوة تقل لديهم فرص الحمل بنسبة تصل الى 26% عن باقي النساء.

شرب الكحول والتدخين يقلل من فرص الحمل.

صحة زوجك مهمه وممارسته للتمارين الرياضية والتغذية يعطي حيوانات منوية قوية قادرة على الوصول الى البويضة ، ومن الفيتامينات المهمة فيتامين سي وفيتامين e للحيوانات المنوية لتحسين قدرتها وقوتها على السباحة في مهمتها الصعبة.

كيف احمل بولد أو بنت ؟

يحدد نوع الجنين ولد او بنت نوع الكروموسوم الذي تحمله الحيوانات المنوية للبويضة ، فالذكور تمثل كروموسوم Y   والبنات كروموسوم X  ، وحتى نحاول أن نرفع فرص حصول حمل بولد أو بنت  يجب أن نعرف مالذي يؤثر على هذه الكروموسومات.

يعتبر كروموسوم Y  (ولد )  أخف واسرع وأضعف من كروموسوم X  الخاص بالبنات . و كروموسوم Y يفضل الوسط القلوي في الجسم ، وعليك إتباع الاتي لزيادة فرص حصول حمل بولد  :

ممارسة الجنس قبل موعد التوبيض بفترة بسيطة حيث تموت الحيوانات التي تحمل كروموسوم Y إذا بقت مدة طويلة في الرحم وتبقى كروموسوم البنات X ، كما أن السوائل التي في رحم المرأة تكون ذات سماكة خفيفية مما يتيح لكروموسوم Y السباحة فيها بشكل أسرع .

اختيار وضع جنسي يتيح فتح قناة فالوب للحيوانات المنوية ووصول الحيوانات المنوية لأبعد مسافة عند القذف وذلك لإتاحة الفرصة لكروموسوم الاولاد Y للوصول أسرع من كروموسوم البنات للبويضة.

إيصال المراة للنشوة الجنسية ، حيث أن جسم المرأة يفرز مادة تجعل المهبل قلوي والوسط القلوي الذي يعتبر بيئة ممتازة لكروموسوم Y

تناول اكلات قبل ممارسة الجنس بفترة اسابيع لتعديل Ph الجسم من الحمضي الى القلوي الذي يناسب كروموسوم Y

اكل الحمضيات الليمون والبرتقال وغيرها يؤدي الى تحويل ال PH   للجسم الى درجة حمضية مما يسبب مشاكل لكروموسوم Y  وبالتالي زيادة فرص حمل البنت.

إذا اعجبتك المقالة ساكون سعيدا جدا اذا نشرتها في المواقع الاجتماعية ليستفيد الاخرين منها

الاوسمة: