تفسير الاحلام

فسر حلمي

اكتب هذه المقالة عن تفسير الاحلام استكمالا للمقاله السابقة التي كتبتها عن طريقة تفسير الاحلام والموجودة بالرابط التالي :

http://kuwaitiblog.com/?p=157

ستتعلم من خلال هذه المقالة كيف تبدأ اولى خطوات تفسير الاحلام التي قد تستغرق منك مجهودا ووقتا لتعلم تقسير الاحلام .

بعض الاشخاص تكون لديهم موهبة في تفسير الاحلام لا يدركونها والبعض الاخر يتعلمها لانها علم بحد ذاته كما قاله الله تعالي ((وكذلك يجتبيك ربك ويعلمك من تأويل الأحاديث ويتم نعمته عليك )) سورة يوسف . وسيدنا يوسف عليه السلام لم تكن لديه الموهبة والعلم في الصغر وقد عرض حلمه المتعلق بالشمس والكواكب على ابيه ليفسرة وبعد أن شب وكبر أنعم الله عليه بهذه النعمة.

قد يقول بعض الناس ان تفسير الاحلام مرتبط ارتباط كبيرا بأخلاق الرجل وعقيدته . ولاكن هذا الامر غير صحيح . فكسرى عندما شاهد في المنام “رأيت إبلا صعابًا، تقود خيلاً عربا، عبرت دجلة والفرات إلى أرضنا ” فسر حلمة ان العرب تستولي على ملكة . وتم تفسيرة من قبل اناس ليسوا بمسلمين. وكذلك حلم فروعون بخروج رجل من بني اسرائيل ينزع ملكة فسر من غير المسلمين ويوجد مفسرين احلام من ديانات ومذاهب عديدة مشهود لهم بتفسير الاحلام . ولكن كلما كان الرجل او المراة اقرب الى الله كانت نعمة الله اكبر عليه وبصيرته اقوى في فك رموز الحلم.

بعض المفسرين للاحلام لا يستطيعون تفسير الروية المنقولة من شخص الى شخص كأن يقول شخص فلان رؤى في المنام كذا وكذا ، لان بعض المفسرين يحبون ان يسمعوا مباشرة من الحالم رؤياه وبعضهم يشاهد رموز الحلم امامه ويرى تفسير الحلم كانه صورة تتجلى امامه عند سماع الحلم . والبعض الاخر يستغرق ايام ليرد على تفسير الرؤية.

يحتاج من يريد ان يتعلم تفسير الاحلام أن يفهم معاني الكلمات العربية – عادات وتقاليد الناس – يبحث عن الكلمات في القراءن والاحاديث النبوية – يقرا عن الاحلام التي تم تفسيرها من القدماء والصحابة والتابعين – يقرأ عن الاحلام المشهورة في التاريخ – يعرف صفات الحيوانات ومواطنهم وطبائعهم – يعرف القليل عن علم النفس ويقرأ عن العقل الباطن يعرف عن الامراض الشائعة وتأثيرها ومضاعفاتها على الناس.

على سبيل المثال العقل الباطن ينسج الكثير من احلامنا فقد يكون الشخص مثلا لديه احباط من علاقة معينه او فشل في موضوع معين فيشاهد الشخص في الحلم انه تائه او لا يعرف طريقة او يحاول ان يضرب شخص ما ولا يستطيع ضربه فتكون هذه الاحلام معبرة عن حالة الاحباط التي لديه ويكون الحلم لا تفسير له او حديث نفس والله اعلم.

العقل الباطن مدرك تمام لكل ماتشاهدة في حياتك العادية وبالتالي يعرف الاشياء وخصائصها وقد يكون الشخص لديه مشكله طبيه في جسدة فينسج العقل الباطن رموز في الحلم تدل على حاجة الجسم لهذا النوع من الفيتامينات او الاطعمة . كأن يكون الشخص مثلا مصاب بالقرحة ويرى في المنام انه ياكل من انواع الصبار او اي مادة لزجة لان العقل الباطن يدرك تماما ان جهازه الهضمي بحاجة لتغطية ولا يعرف كيف يخبرك.

اغلب احلامنا اصنفها حسب مصطلح لدي هي ” احلام إخبارية ” عن الوضع الحالي وهي تخبر عن ماذا فعلت ولم فعلت وكيف فعلت امرا ما دون ان تدرك ان رموز الحلم تعبر حالتك وليس مستقبلك فمن الاحلام التي عرضت علي حلم رجل شاهد في المنام انه جالس بجانب زوجته في السرير وشاهد قط على باب غرفته لونه اسود وقام الرجل من السرير ليطرد القط مرتين ثم اغلق الباب في الثالثة . فأخبرني عن تفسير هذا الحلم وقلت له هل لديك معاملة في عملك تريد انجازها تتعلق براحتك في بيتك . قال لي نعم . قلت له هل حاولت مرتين انجازها ولم تستطع . قال : نعم . قلت له وفي المره الثالثه صرفت النظر عنها . قال : نعم . فهذا الحلم لا دخل له بالمستقبل وانما جاء ليعبر عن حال واقعة.

بعض الاحلام تكون بمثابة النذير والتحذير لبعض وعودك وهي ليست مستقبليه وانما تأتي من باب تأنيب الضمير لأن الله خلق الانسان على الفطرة وقد تأتي النفس الامارة بالخير في الاحلام لتنصح الشخص بعمل الخير.

بعض الاحلام تأتي من الشيطان ليزرع فكرة سيئة في بالك . كأن يريك شيئا ما ليزرع داخل نفسك بذرة تكبر من الايام لتفكر فيها وهذه الاحلام خادعة صعب معرفتها وتحتاج الى وقت ليدرك الشخص ان الفكرة التي زرعت في باله نتيجة حلم تحقق ولاكن نتائجها كارثية عليه.

ان كنت عزيزي القارئ تريد تعلم تفسير الاحلام يجب أن تقرأ وتقرأ وتقرا حتى تتعلم كيف تقرأ وتفهم . عندما تقرأ مثلا عن حيوان الاسد . اقرأ ماهي صفاته وماذا كتب عنه وكيف يتصرف مع قطيعة وكيف يصطاد فرائسة وماذا كتب عنه في القران وماذا كانت العرب تقول عن الاسد وماهي اسماء الاسد المختلفة كإسم الاسد والليث والجساس والباسل .

ويجب ان تفهم انك الان تعيش في عصر التكنولوجيا والانترنت وذلك يجب ان تفهم المصطلحات الدارجة لهذه التكنولوجيا واسمائها المختلفة العامية.

ان كنت تريد ان تتعلم تفسير الاحلام بطريقة سهله اتبع الاتي :

ادخل على الانترنت وابحث عن احلام مفسرة – اقرأ فقط موضوع الحلم ولا تقرأ التفسير – ثم بعد ذلك ابحث عن رموز الحلم وفكك الرموز واعرف معانيهم ثم استخدم خيالك في تركيب هذه الرموز مع بعض واكتب تفسيرك الخاص بك – ثم بعذ ذلك انظر لتفسير الحلم الذي كتبه مفسر الحلم بالموقع وقارن تفسيرك مع تفسيره واعرف جوانب القصور في تفسيرك ، قد يستغرق منك هذا الامر المحاولة 100 مره حتى تصل الى درجة مقبولة في تفسير الاحلام واعلم ان الصبر هو صديق ورفيق مفسر الاحلام.

إن كانت هذه المقالة اعجبتك ارجوا منكم نشرها في مواقع التواصل الاجتماعي ليستفيد منها الاخرين

إن اعجبتك هذه المقاله أخبر أصدقائك عنها

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *